السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي القصه شبه حقيقيه ..
طبعا القصه قطـريه ..
وانـشاء الله تعجبكم والسموحه لو لقيتوا خطـا في الاملاء ^^
ღ l||l ღمادرى حبه ملكني مادرى l||l ღ
الشخصيــات
عايلة بو صالـح ،، بوصالح جدهم الكبير وهو عايش في منطقة عين خالد عنده عيال 8 اولاد وبنتين وكلهم متزوجين ما عاد ثلاث اولاد اخفاده متعودين يقولون له جدوو .. وحق الجده يقولوون امي..
اكبر عياله عايش فالامارات .. وعياله كلهم يعيشون جنب بعض في منطقة ازغوى يعني كلهم جيران ..
( صالح )بو خالد وعنده اربع اولاد اكبرهم خالد وعمره 26 متزوج وعنده ولدين مبارك وصالح
وعقبه منصــور وعمره 23 يدرس في لنــدن .. وعقبه علي عمره 17.. وبعده بدر وعمره 13 .. وهم ساكنين في منطقة بني ياس فالامارات ..
(عبدالله) بو محمد عنده 6 بنات 4 اولاد ... اكبرهم مهــا عمرها 24 متزوج وعندها ولد واسمه سيف عمره 4 سنين ...بعدها العنود عمرها 23 متزوجه وعندها بنت صغيره واسمها خلود عمرها سنه .. وعقب العنود .. محمد عمره 20 ساره مخطوبه وعمرها 19 وعقبها سعيد عمره 17 وعقبه شيخه عمرها 16.. وعقبها فيصل عمره 15 وعقبه فاطمه عمرها 14 ..وعقبها عاليه عمرها 12 .. وعقبها فهد اخر العنقود عمره 9 ..
(مـريم ) ام سعيد ريلها متزوج ثانيه عليها..ام سعيد عندها ولد وبنتين صغار .. سعيد عمره 19.. السنه الثانيه في جامعه قطر وهو محير بنت عمه الريم من يوم كان عمره 15 وبعده الدانه وعمرها 4 سنين وبعدها الريم عمرها سنــه ..
(ظبيه ) ام زايــد .. هذي حرمت بوسعيد الثانيه وهي عايشه فالامارات مع عيالها لانها اماراتيه وهي مارضت انها تجي قطر بوسعيد يوم تزوجها كان عايش فالامارات بس يوم رد قطر هي ما رضت ترد معاه .. عندها ولد وبنت ..عوشه عمرها 18..وعقبها زايد عمره 9..
اخوان بوسعيد هم 2 ( خالد )بوسعيد اكبرهم وعقبه (نواف )
بو سالم عنده ولد وبنت سالم عمره 22 وعقبه اخته منيره عمرها 21 خلصت ثانوي عامه وقاعده فالبيت لا شغل ولا دراسه .. وعقب بوسالم .. (محسن ) بوسلطان عنده بنتين وولد اكبرهم سلطان وعمره 25 وعقبه الريم وعمرها 18 وسعيد ولد عمها محيرها من يوم كانت صغيره وعقبها ندى وعمرها 11 ..
(منصور ) بوحميـد عنده ولدين .. حميد عمره 21 وبعده حمــد عمره 19 فالجامعه سنه ثانيه..
( شمسه ) ام احمد .. عندها 8 بنات وولدين .. اكبرهم حليمه عمرها 27 متزوجه وعندها ولد وبنتين .. عقبها مريم عمرها 25 متزوجه وعندها بنت .. عقبها احمد عمره 24 يشتغل فالشرطه .. وعقبه مهره عمرها 22 .. وعقبها عائشه عمرها 21 .. نوره عمرها 18 .. امنه عمرها 16 سعود عمره 14 .. موزه عمرها 12 .. الهنوف عمرها 7 ..
(علي ) بوشوق.. عنده بنت وحده وعمرها 3 سنين ..
( فيصل ) بوعبدالعزيز .. عنده ثلاث اولاد اكبرهم عبدالعزيز وعمره 15 مبارك عمره 13 راشد عمره 5 سنين
( عامر ) عمره 27 مب متزوج ..
( سعد ) و ( جاسم ) هم توم عمرهم 24 وهم يكملون دراستهم برع
الجـزء الاول ..
في عــز الشتاء ..
الصبح على الساعه 8 دخل سعيد ولد مريم بيت بو محمد
سعيد وهو يصارخ : هوود هووود حد موجود ..
محد رد عليه فدخل الصاله وشغل التلفزيون وشوي نازله الخدامه من فوق ..
سعيد : ميري وين بابا محمد ؟؟
ميري : بابا مهمد في نوم انا في قوم هو حق شغل بس هو ما في قوم ..
سعيد وقف ومعصب على الخدامه : الله يغربلج ليش ما قومتيه هذي يشتغل فالشرطه ...
ويركض سعيد صوب قسم محمد فتح الباب وراح صوب غرفته دخل وكانت الغرفه بااارده على طول سكر المكيف وراح صوب محمد ..
سعيد : حموووووود قوم يا الدب دواام بيحبسونك ..
محمد وهو يتثاوب : السااعه كم ؟؟ ويكمل رقااده
سعيد يهزه : قوم يا الدب الساعه 8 الصبح
فز محمد من مكاانه : شووووو انت متاكد ..
سعيد : يالله بسرعه روح البس ادريسك ما قص عليك الساعه ثمان
محمد دخل الحمام بسرعه ولبس دريسه وطلع وكان سعيد قاعد على السرير ..
محمد وهو يلبس الجوتي : الله يعين شكلي بنحبس تاخرت محد قومني الله يغربل ابليسهم ارويها فطووم قلت لها تقومني حق الدوام ولا قومتني ..
سعيد : ههههههههه حد يعتمد على الخبله فطووم ..
محمد وهو يقوم : هذي اخر مره اعتمد عليها يالله سعيد فماان الله ..
سعيد وهو يلحق محمد : فمان الكريم ..
راح محمد الدوام وسعيد جلس في الصاله يشوف تليفزيون وهو مندمج دخلت عليه مها وولدها سيف ..
سعيد : هلاا والله شحالج بنت خالوو عسااج بخير
مها وهي مبتسمه : هلا فيك انا بخير ربي يسلمك اخبارك انت ..
سعيد : تماام .. الا وينه ريلج برع ؟؟
مهاا : لا راح الدوام مسكين متأخر ..
سعيد وهو يضحك : شو سالفة التأخير اليوم حتى حموود اخوج متأخر على الدوام الله يستر لا يحجزونه ..
مها بخوف : مسكين والله هالخدامه ليش ما قومته حق الدوام؟ ..
سعيد : اونه معتمد على الخبله فطووم ..
وشوي تنزل فطووم من على الدري ..
فطووم وهي نازله من على الدري ورافعه حاجبها : منو الخبله ما سمعت ؟؟
سعيـد انفجر من الضحك :هههههههههههه يعني منو غيرج ..
فطووم وهي حاطه ايدها على خصرها : لا والله .. انا رقدت ما حسيت بعمري ..
مها وهي معصبه على فطووم : لا والله يعني اخوج ينحبس عشان خاطرج يا الشيخه ..
فطووم اسكتت وسعيد حب يغير الجو ..
سعيد : مهاا انتو هب ناوين على سفره هالسنه ..
مها : والله ما يندرى على حسب الريل واهله ..
فطوم تشوف سيف يلعب بالسكين مالت الفوال ..
فطوم اونها معصبه على سيف : سيوووف هد السكين
سيف خاف من فطووم : انذين خالو فتوم ..
فطوم : ثاني مره ما تمسك السكين انزين حبيبي .
سيف ببرائه : انذين خالتو اخل مله امثك الثكين ( انزين خالتو اخر مره امسك السكين )..
فطووم وهي تضمه : فديت روحك والله ..
سيف : ماماتي بلوح العب مع خالو فهوود انذين ..
مهاا : انزين حبيبي روح ..
سعيــد : افااا يا سيوف ما تسلم علي ..
يقوم سيف اونه ريال كبير : هلا والله الثموحه منك ما ثفتك .. خثمك ياثعيد .. ( السموحه منك ما شفتك .. خشمك يا سعيد ) ..
فطووم ومهاا ميتين ضحك على سيف ..
سيف : يالله يالغالي انا بلوح عند خالو فهد تاملني على ثي ؟؟ ( انا بروح عند خالو فهد تامرني على شي )
سعيد وهو مبتسم : سلامتك يالغالي ..
سيف وهو يمشي صوب الدري : الله يثلمك ..( الله يسلمك ) ..
فطووم وهي تقوم : بروح المطبخ حد يبغي شي ..
سعيد ومها : لا
راحت فطووم المطبخ عشان تسوي لها ريوق
بعد فتره قام سعيد
مها : وين بتروح ؟؟
سعيد :بروح المطبخ بشرب مااي عطشان تبغين شي؟؟
مها مستغربه : لا بس ليش ما قلت حق فطووم ..
سعيد : نسيت لاني كنت افكر في موضوع ..
مها : اهاا
وراح سعيد المطبخ
فالمطبخ فطوم تسوي لها عصير برتغال وكانت تغني ..
فطوم وهي تغني : حبيبي توك في بالي يعني مريت بخيالي قبل لا اسمع انفاسك اشوفك طيف ياغاالي.. اشوفك طيف ياغالي .. هلا بك صوت يطربني احبه حيل يعجبني يباعدني يقربني واحسك كنك عدالي.. واحسك كنك عدالي .. . وسكتت
سعيد كان واقف وراها وجان يكمل الاغنيه: احبك موت واحيابك وآهيم بهمسة شفاتك واحبك موت بسكاتك تدلل يابعد حالي .. تدلل يابعد حالي اذا تبغي خفوقي جاك حلالك ملك في يمناك هويتك جعلني افداك بدونك قلبي خااالي .. بدونك قلبي خالي ..وسكت وقال : ما اعرف البااقي كملي هههههههههههههه
فطـوم وهي منصدمه : احلف بس .. وش دخلك المطبخ وليش سمعتني وانا اغني ..؟؟
سعيد وهو يضحك : وش دخلني المطبخ هذا مهب مطبخج مكتوب عليه اسمج وليش سمعتج كيفي انتي اللي كنتي تغنين تتحسبين نفسج في مسابقة نجوم الخليج هههههههههه
فطوم وهي تحط العصير على الطاوله : صدق سخييف ولا كنك مغني معي يعني انت بعد تحسب نفسك في المسابقه .. وتروح صوب الثلاجه عشان اطلع لها مكعباات ثلج.. توها تبغي تحط المكعبات فالكوب الا تشوف الكوب فاضي وسعيد واقف حذال الباب ويطلع لسااانه
فطوم وشوي بتصيح : لااااا حرام عليك يا الدب انا قاعده اسوي العصير من ساااعه توني يوم خلصته انت تشربه بخبر عليك ابوي يا الدب ..
سعيد وهو منفجر من الضحك : هههههههه روحي خبري اصلن خالي يحبني اكثر عنج ويك ويك ويك
فطوم : عشاان شربت عصيري روح جيب لي عصير من المعصره الحين ..
سعيد بقرف : وع تبغين من المعصره وعي عادي تلقين صرصور فالعصير والا حشره والا اي شي توقعي ..
فطوم ولايعه كبدها : الله يغربل ابليسك لوعت كبدي ما ابغي منك شي .. بروح ارقد وتوها بتطلع من المطبخ مسكها سعيد
وقال : حلفت عليج انج تعلمين كيف يسون عصير ..
فطووم اونه تعباانه تبغي ترقد : لا بعدين بعلمك بروح اناام ..
سعيد : افااا يعني ما بتعلميني انا حلفت انج اتعلميني الحين ..
فطوم جاتها فكره جهنميه وتضحك بخبث : خلاااص يالله بنعلمك ..
طلعت العصااره وطلعت البرتغال وخذت بدال السكر ملح وطلعت كركم ..
فطوم : انا بعلمك وبروح.. شوف اول شي تاخذ البرتغال تعصره وعقب تحط الماي البارد معه وعقب تحط السكر هذا هو .. اتاشر على الملح .. وعقب اتحط هذي .. اتاشر على الكركم .. بتطلع نكها حلوه يوم تحط هذي .. وعقب تخلطه وبس
سعيد مسكين ولا يدري وش نوايات فطوم وهو مبتسم : مشكووووره دامج علمتيني بسوي حق كل البيت عشاان ارويهم اني فناان اعرف اسوي عصير برتغال ..
فطوم وهي اطالعه بخبث : العفو ولد عمتو يالله انا بروح اجلس بالصاله لين ما تخلص العصير ..
سعيد وهو مبتسم : اوكيه انتظريني ..
راحت فطوم الصاله وكان ودها تنفجر من الضحك بس مستحمله ..
بعد دقايق فالصاله ..
كان بو محمد وام محمد..وفهد وسعيد اخوهم وشيخه وفطوم ومها وولدها سيف..
شوي يدخل عليهم سعيد وهو ماسك الصينيه مالت العصير:السلااااااااااااااااااااااااااام عليكم يا اهل الدار..
الكل : وعليكم السلااام ورحمه
سعيد وهو مبتسم : اليوم مسوي لكم عصير من صنع يدي لا حد يشرب كلنا مع بعض عشان تقولون لي وااااو وش هالعصير ..
ويوزع عليهم وصل صوب فطووم : يالله فطوم خذي عصير لاني شربت عصيرج
فطووم : لا لا ما ابغي توني شربت طلبت من الدكاان ..
سعيد : عشان خاطري خذي لج ..
فطوم خذت لها وحطته على الطااوله ..
سعيد وهو مبتسم : يالله اشربوا بالعافيــه وكلهم شربوا ومره وحده : ووووووووووووووووع وش هالعصير شيخه : الله يغربل ابليسك سم الهااري ..
فطووم انفجرت ضحك
سعيد بطل عينه وعلى طول فر صوب فطووم : فطووووووووووووووووم ارويج يادبه
وتركض فطوم صوب غرفتها ..
سعيد وهو يصرخ من على الدري : وراج والزمن طووويــل يا فطووم..
فالصـاله بومحمد يصرخ : يالله شبااب على المسجد صلاااه ..
الكل قام يصلي وشباب راحوا المسجد وتلاقوا مع الاهل ..
بعد مرور الاياام ..
قرروا العايله الكريمه تروح البر..
وجهزوا اغراضهم والشباب راحوا العزبه عشان يجيبون الدراجات من هنااك وبعد ما ردوا ..
في حوش بيت بو محمد
محمد : سعيد وش رايك انوديهم العديد ؟؟..
سعيد : ايه والله احسن ونبغي انبات هناك ننصب الخياام وما شاء الله المكان وايد حلو ..
سالم ولد عم سعيد : سعيد جبت البانشي مالتي من العزبه ؟؟
سعيد : ايه في تيدر موتر حميد ..
حميد وهو جاي من صوب ميلس الشبااب : هاا شو كنتوا تحشون فيني سمعت اسمي ..
سعيـد : ههههههههههههههه وايد اتشك في نفسك ياريال
حميد : وش اسوي كله منكم هههههههههههههههه
سعيد وسالم :ههههههههههههههههه
محمد :حميد من فالمجلس في حد من الربع؟؟ ..
حميد : ايه ارفيقك صقـر ..
محمد : لا حول ليش ما قلتوا لي ..
حميد : وش درانه عنك اللي يشوفك يقول ما عندنا حد يساعدك كل الشغل عليك انا بروح انادي اخوك سعيد وحمد وفيصل جالسين يلعبون بالسوني اللي يشوفهم يقول يهال ولا كنهم كباار
محمد وهو رايح صوب المجلس : هههههههههه زين تسوي فيهم خلهم يجهزون الطيور حق القنص ..
حميد : اوكي
دخل محمد المجلس ..: يالله حيه نور البيت بوجود الصقر
صقـر : الله يحيك ويبقيك يالغالي علومك يالقاطع ؟؟
محمد وهو مبتسم : افااا ليش قاطع انت اللي قاطعني من تزوجت وحرمتك ما خذه عقلك ههههههه
صقر : ههههههههههههههه اي حرمه اللي ما خذه عقلي واي خرابيط مسكين الوالد هو اللي ما خذ عقلي ..
محمد بخوف : عسى ما شر ..؟
صقر بحزن : مسكين ابوي ارتفع عليه السكر وهو مرقد فالمستشفى
محمد حزين على حال ارفيقه : لا حول ولا قوة الا بالله الله يشفيه ان شاء الله ويرد لكم ..
صقــر وهو يتنهد : آآآآآآميـــن
في صالة بيت بو محمد كانوا بنات العايله متجمعين ومستعدين للروحه ..بس حميد خبرهم انه باكر الصبح بيروحون ..
فطووم تكلم عوشه : عوشه انا امس سمحت لج تروحين عني بس بعد ما نرد من الرحله تنامين وياي ما تروحين بيتكم اوكيه ..
عوشه وهي تضحك : اوكيه
فطوم ما شالت عيونها عن عوشه كانت تشوفها وما تتكلم انتبهت عليها عوشه
عوشه : شو بلااج فطوم خرعتيني ليش كذا اطالعيني ..
فطوم : تدرين ليش لانج .. خ ا ي ن ه خاينه تروحين ترقدين هناك في بيتكم وانتي بعد كم يوم بتردين الامارات يادبه انتي جايه اسبوع حراام عليج يالدبه ما ابغي اضيع وقتي بدونج ..
عوشه وهي مبتسمه : فديت روحج .. عسى ربي يخليني لج ويخليج لي ..
فطووم وهي تضحك : امين يا عيوز ههههههههههه
بعد دقايق راحت عوشه تجيب لها مااي
الدانه وهي تصيح: عوثه عوثــــــــــــــه
فطوم : هلا حبيبتي ليش تصيحين ؟؟
الدانه وهي تصيح : وين عوثه ثيف تقني دل ثعلي وتكمل صيااحها ( وين عوشه سيف طقني جر شعري)
فطوم اونها معصبه : انزين حبيبتي امسحي دموعج بروح اضربه ..
الدانه وهي تمسح دموعها : فديتث يا فتوم ( فديتج يا فطوم )
فطــوم وهي مبتسمه راحت صوب الحديقه ورى البيت شافت اليهال يلعبون راحت صوب سيف
فطوم : سيووف
سيف :هلا خالتو ..
فطوم اونها معصبه : ليش ضربت الدانه .؟؟
سيف خاف : خالتو فتوم انا قلت لها بوثيني بث هي ما باثتني ( خالتو فطوم انا قلت لها بوسيني بس هي ما باستني )
فطوم انفجرت من الضحك : حبيبي سيوف عيب تبوسك منو علمك هذي السوالف..
سيف ببرائه : خالو حمود هو يكلم بناات وثمعته مره يقول حق بنت يالحلوه ممكن بوثه
فطوم مقدرت تستحمل قعدت على الكرسي اللي فالحديقه وقعدت تضحك وشوي يجي لها محمد وهو معصب
محمد وهو معصب : هييييييييي يادبه فضحتينا صوت ضحكتج واصل المجلس
فطوم وهي ما تعرف تتكلم : حموود بموت ههههههههههههههههههههههههه
محمد : شو يااج اكيد ينيتي ..؟؟
فطوووم وهي تهدي : اسمع هههههههه بقولك السالفه هههههه بس ان صار بك شي انا مهب المسؤوله ..
محمد مستعجل : يالله قولي مهب فاضي لج
فطوم ما سكه بطنها من كثر ما ضحكت وجا سعيد وحميد
سعيد : عسى ما شر اعترفوا وش كنتوا تسون مع اليهال
محمد متنرفز : فطووم يالله قولي
فطوم وهي تشوفهم وخلااص ما تقدر تستحمل بس هدت وقالت : احم احم الدانه جاتني الصاله تصيح قـ قطعها سعيد : بسم الله عليها وش فيها ؟؟
فطوم تكلم سعيد : لا تقاطعني واسمع السالفه اذا ما انفجرت من الضحك ما اكون انا فطوم بنت امي وابوي ..
محمد : اووووووووه بتكملين والا شو
فطوم : المهم جاتني تصيح قلت لها وش فيج قالت لي سيف ضربها وجر شعرها جيت عند سيوف قلت له ليش ضربت الدانه قالي انا قلت لها هههههههه تبوسني بس هي ما باستني
حميد وسعيد ومحمد ماتوا من الضحك
فطوم وهي تضحك : انزين اسمعوا وش قال بعد .. قلت له سيوف منو علمك هذي السوالف قال خالو حمود هو يكلم بناات وسمعته مره يقول حق بنت يالحلوه ممكن بوسه ههههههههههههههههههههه
الكل انفجر من الضحك ويهه محمد انقفط ..
حميد وهو يضحك :ههههههه والله وفضحك ولد اختك هههههههههههههه
محمد وهو يضحك على سيف : بيشوف ان ما خبرت عليه امه وقلت لها يغازل من وراج ههههههههههههه
سعيد : الله على سوالفك يا سيوف خوفي لا يفضحني ههههههههه
فطووم دخلت الصاله وما خلت حد ما خبرته عن السالفه مسكين حاله محمد انفضح ..
اليوم الثاني الكل طلع من البيت من الصبح قابضين طريق العديد ..
تتوقعون هل بيوصل الكل بخير والا بيستوي شي ؟؟
وهل الفرح للعايله بيدوم والا في شي بيكدر عليهم ؟؟
تابع00000